الخميس، 28 مايو 2015

الوهابية بين تحريف الكتب و تكفير المسلمين

لقد اتيتك بالادلة القاطعة والبراهين الساطعة والحجج البالغة على تزوير الوهابية للكتب التي تبيّن فساد عقيدتهم فتأمّل وعرّف غيرك حتى يتكلم من تكلم عن بيّنة وبرهان ودليل وليس على تأليه العلماء وقرئنة كتبهم واقرارهم على اقوالهم وان كانت مخالفة للكتاب والسنة وقد استشهدت باديء الرأي بالعلامة الصاوي المالكي والعلامة ابن عابدين الحنفي لانهما عاشا في عهد ابن عبد الوهاب ثم عدت للوراء عبر التاريخ الفقهي لابيّن لك كيف حرفوا كتبا عديدة لعلماء اجلاء من مكانة النووي وابن حجر ولم يسلم من تزوير الوهابية حتى شيخهم ابن تيمية فقد عمد الوهابية الى حذف الجزء العاشر من فتاوى ابن تيمية لانه خاص بالتصوف كما حذفوا الفصل الخاص بالاولياء والابدال والصالحين من حاشية ابن عابدين الشامي في الفقه الحنفي . والى الادلّة :

يقول الفقيه الحنفي ابن عابدين في كتابه حاشية رد المحتار ج13 ص135

(( مَطْلَبٌ فِي أَتْبَاعِ مُحَمَّدْ ابْنِ عَبْدِ الْوَهَّابِ الْخَوَارِجِ فِي زَمَانِنَا
( قَوْلُهُ : وَيُكَفِّرُونَ أَصْحَابَ نَبِيِّنَا صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ) عَلِمْت أَنَّ هَذَا غَيْرُ شَرْطٍ فِي مُسَمَّى الْخَوَارِجِ ، بَلْ هُوَ بَيَانٌ لِمَنْ خَرَجُوا عَلَى سَيِّدِنَا عَلِيٍّ رَضِيَ اللَّهُ تَعَالَى عَنْهُ ، وَإِلَّا فَيَكْفِي فِيهِمْ اعْتِقَادُهُمْ كُفْرَ مَنْ خَرَجُوا عَلَيْهِ ، كَمَا وَقَعَ فِي زَمَانِنَا فِي أَتْبَاعِ مُحَمَّد ابْنِ عَبْدِ الْوَهَّابِ الَّذِينَ خَرَجُوا مِنْ نَجْدٍ وَتَغَلَّبُوا عَلَى الْحَرَمَيْنِ وَكَانُوا يَنْتَحِلُونَ مَذْهَبَ الْحَنَابِلَةِ ، لَكِنَّهُمْ اعْتَقَدُوا أَنَّهُمْ هُمْ الْمُسْلِمُونَ وَأَنَّ مَنْ خَالَفَ اعْتِقَادَهُمْ مُشْرِكُونَ ، وَاسْتَبَاحُوا بِذَلِكَ قَتْلَ أَهْلِ السُّنَّةِ وَقَتْلَ عُلَمَائِهِمْ حَتَّى كَسَرَ اللَّهُ تَعَالَى شَوْكَتَهُمْ وَخَرَّبَ بِلَادَهُمْ وَظَفِرَ بِهِمْ عَسَاكِرُ الْمُسْلِمِينَ عَامَ ثَلَاثٍ وَثَلَاثِينَ وَمِائَتَيْنِ وَأَلْفٍ .)) انتهى كلامه رحمه الله تعالى .
1 - كتاب الأذكار للإمام يحي بن شرف الدين النووي وذلك في طبعة دار الهدي بالرياض سنة 1409ه بتحقيق عبد القادر الأرنأووط الشامي استبدل عنوان فصل في زيارة قبر الرسول صلي الله عليه وسلم بعنوان فصل في زيارة مسجد رسول الله صلي الله عليه وسلم مع حذف عدة أسطر من أول الفصل وأخره وحذف قصة العتبي التي ذكرها الإمام النووي بكاملها وهذا اعتداء جائر على المؤلف وكتابه ولما روجع المحقق أجاب بأن وكلاءهم هم الذين غيروا وبدلوا ولديّ صورة بخط يده بذلك .

2 - حذفت عبارات لا تعجبهم من حاشية الصاوي على تفسير الجلالين عندما تكلم العلامة الصاوي عن الخوارج ثم شبّه الوهابية بالخوارج فقال رحمه الله تعالى عند تفسيره لقوله تعالى [أفمن زيّن له سوء عمله فرآه حسنا] قال العلامة الصاوي : قيل هذه الاية نزلت في الخوارج الذين يحرفون تاويل الكتاب والسنة ويستحلون بذلك دماء المسلمين واموالهم [لما هو مشاهد الان في نظرائهم وهم فرقة بارض الحجاز يقال لهم [ الوهابية ] يحسبون انهم على شيء الا انهم هم الكاذبون استحوذ عليهم الشيطان فانساهم ذكر الله الا انّ حزب الشيطان هم الخاسرون نسأل الله ان يقطع دابرهم ] انتهى كلام العلامة الصاوي المالكي وقد وضعت لك اسفل الكتابة صورتين الأولى لحاشية الصاوي الصحيحة والتي فيها شهادة الصاوي في الوهابية وتشبيههم بالخوارج والثانية طبعة جديدة من قبل الوهابية حذفوا منها شهادة الصاوي في الوهابية .
3 - حذف الفصل الخاص بالأولياء والأبدال والصالحين من حاشية ابن عابدين الشامي في الفقه الحنفي
4 - حذف الجزء العاشر من الفتاوي لإبن تيمية وهو الخاص بالتصوف في طبعتهم الأخيرة للفتاوي
5 - حاول الشيخ ابن باز الرئيس العام لإدارات البحوث العلمية والإفتاء والدعوة والإرشاد سابقا أن يستدرك على ما لا يعجبه في كتاب فتح الباري بشرح صحيح البخاري للإمام الحافظ بن حجر العسقلاني فأصدر مع معاونيه ثلاثة أجزاء ثم توقّف عن التعليق .
6 - طلب ابن بازمن أبي بكر الجزائري بأن يعمل حاشية على تفسيرالجلالين تكون بديلا ومنافسا لحاشية الصاوي على الجلالين وان يلبّس على الناس أنه هو ليتمّ ترويجه على العامة ويقلّ ترويج حاشية العلامة الصاوي على الجلالين .
وبالجملة لقد تتبّعت آثار الوهابية فوجدتهم يسعون آناء الليل واطراف النهار الى التحكم في المنتديات ومحركات البحث والفضائيات لترويج مذهبهم وطمس المذاهب الأخرى ولكن عين الله لا تنام [واما الزبد فيذهب جفاء واما ما ينفع الناس فيمكث في الأرض] [وسيعلم الذين ظلموا ايّ منقلب ينقلبون] والله حسبنا ونعم الوكيل .
ومما يضحك الثكالى رجل الدين الوهابي السعودي الدكتور سعد الدريهم عضو هيئة التدريس بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية في تغريدة عبر حسابه في تويتر في يوليو الماضي حين خصّ أهل نجد وعلماءها بوصف الفرقة الناجية مستثنيا باقي المسلمين في العالم من دخول الجنة.
[وانا محمد هشام الخليفي اقول للدريهم كذبت وخسئت يا كلب في حصرك الدين في اهل نجد وعلمائها وتكفيرك لكل المسلمين في كل البلدان الاسلامية بل من نجد يطلع قرن الشيطان وقد طلع منذ قرنين وما انت الا من اتباع قرن الشيطان ولقد بلغت يا دريهم الغاية من سخف العقل لأنك افتيت بفتوى لو قالها صبيّ في اوّل عمره ليئس من فلاحه فكيف بك انت ايها الخبيث الجاهل والكلب الحقير ان المسلمين في كل بقاع الارض في بلدي تونس بلد الزيتونة وفي مصر بلد الازهر وفي موريتانيا وفي اندونيسيا وفي الجزائر وفي المغرب وفي ليبيا وفي اليمن وفي العراق ايها الغبيّ المتحجّر القلب والفكر وفي سوريا وفي الاردن وفي فلسطين وفي الشيشان وفي بلاد البلقان وفي اوروبا وليس في نجد فقط بل نجد منها طلع قرن الشيطان ولعنة الله عليك حيّا وميّتا انت ومن اتبعك من الغاوين وانّ قولك يدلّ على رقة دينك وصفاقة وجهك وتعرّيك من الحياء والعقل والدين] . وما الدّريهم الا تبعا لما كان قبله وهو التكفير المطلق الذي لم يسلم منه حتى الصحابة رضي الله عنهم واليك الأدلة :

تكفير الصحابة:
عبد العزيز بن باز في تعليقه على شرح البخاري ج2ط دار المعرفة ص 95كفَّر الصحابي الجليل بلال ابن الحارث المزني واعتبر أن زيارته لقبر النبي وتوسله بالرسول ص عند القحط في زمن عمر "شرك"، والصحابة برأيهم "عدول لا يتطرق إليهم الجرح ولا التعديل"ولكنهم كفار لأمور أدوها لا توافق الهوى الوهابي ولا عقيدة الصحراء فكان ممن كفَّروهم:الصحابي الجليل خالد بن زيد أبا أيوب الأنصاري لأنه وضع وجهه على قبر النبي.
ثم كفّر ابن تيمية الصحابي الجليل عبد الله ابن عمر بن الخطاب رضي الله عنهما في كتاب "إقتضاء الصراط المستقيم"ص 390لأنه تتبع الأماكن التي صلى بها الرسول صلى الله عليه وسلم وتحراها للصلاة فيها فيقول ابن تيمية "وذلك ذريعة إلى الشّرك بالله". وانا محمد هشام الخليفي أقول [دقيقة واحدة من حياة عبد الله بن عمر بن الخطاب خير من عمر ابن تيمية كله]
تكفير علماء السنة مثل ابن حجر والنووي وكشك والشعراوي:أما الإمامين والشيخين ابن حجر والنووي-على رغم تعصبهما في بعض الأمور- فهما "ليسا من أهل السنة والجماعة" كما قال محمد بن صالح العثيمين في لقاء الباب المفتوح ج 1 صفحة 17. ومشهور ما قيل عن كشك والشعراوي والغزالي"أنهم ماتوا وهم لا يعرفون كيفية الصلاة ولا الوضوء"إضافة إلى استهزاء سافر بهم في محاضرات تجدها على موقعه الخاص.

تكفير البخاري:أنكر الألباني في فتاويه ص 523 تأويل البخاري لقوله تعالى:{ كُلُّ شَىْءٍ هَالِكٌ إِلاَّ وَجْهَهُ } أي إلا ملكه فقال الألباني عن هذا التأويل:{ هذا لا يقوله مسلم مؤمن} . وانا محمد هشام الخليفي أقول ثانية واحدة من عمر البخاري خير من حياة الالباني كلها ولو عمّر ما عمّر نوح .

تكفير كل أهل السنة:أما في كتاب فتح المجيد لعبد الرحمان بن حسن بن محمد عبد الوهاب مراجعة وتعليق عبد العزيز بن باز ص 190دار الندوة الجديدة، كفر اهل العراق، وبلاد الشام، واليمن، والجزيرة العربية، والحجاز، زاعما أن أهل الشام يعبدون ابن عربي، وأهل مصر يعبدون البدوي، وأهل العراق يعبدون الجيلاني، وأهل الحجاز واليمن يعبدون الطواغيت والأحجار والأشجار والقبور. ملاحظة: ابن باز بمراجعته وإعادة طبعه والتعليق عليه وعدم استنكاره على ما في هذا الكتاب لهو دليل على إقرار ما فيه والتسليم بصحته.

ابن باز والمتوسلين: في كتاب "فتاوى في العقيدة"، سياق رسائل إرشادية لرئاسة الحرس الوطني ص 13يقول ابن باز عن المستغيثين والمتوسلين بالأنبياء والأولياء "مشركون كفرة لا تجوز مناكحتهم ولا دخولهم المسجد الحرام ولا معاملتهم معاملة المسلمين ولو ادعوا الجهل ولا يلتفت إلى كونهم جهالاً بل يجب أن يعاملوا معاملة الكفار". علما ان التوسل أقره الأئمة الأربعة.

تكفير من يصلي على النبي بعدد معين أو يقول لا إله إلا الله: كتاب "حلقات ممنوعة" تأليف حسام العقاد ص 25 كفّر من يصلي على النبي عشرة آلاف مرة أو يقول لا إله إلا الله ألف مرة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق